شركة مكافحة حشرات بالدمام

img

شركة مكافحة حشرات بالدمام

الشركة الوطنيه

0560602394

شركة مكافحة حشرات بالدمام ، عندما نتكلم عن التنظيف فيكون لدينا افضل شركة مكافحة حشرات بالدمام الشركة لديها الايدى العامله المدربه الشركة لديها افضل المبيدات التى تعمل بدون رائحه فشركاتنا افضل شركة ىفى المنطقه الشرقيه

شركة مكافحة حشرات بالدمام

شركة مكافحة حشرات بالدمام

الحشرات من أول الحيوانات التي ظهرت فوق سطح الأرض منذ حوالي 435 مليون سنة وهي بهذا تعتبر أولى الحيوانات الطائرة فقد ظهرت قبل الصوريات المجنحة (الديناصورات الطائرة) بحوالي 204 مليون سنة. إن علاقة الحشرات بالمجموعات الأخرى من الحيوانات تبقى غير واضحة، وقد كانت تصنّف عادة بأنها من أقارب الديدان الألفية والمئوية، إلا أن بعض الأدلة أظهرت مؤخرا أنها أقرب إلى القشريات من طائفة كثيرة الأرجل (أم أربع وأربعين وأقرباؤها) حيث تتشارك معها في سلف مشترك، وبذلك يمكن القول أنه وفقا لهذه النظرية فإن الحشرات بالإضافة للأنواع المختلفة من القشريات تشكل فرعا حيويّا.

يُخطئ الكثير من العامّة إجمالا حيث يعتقدون أن بعض أنواع المفصليات الأخرى من شاكلة الديدان المئوية، الديدان الألفية، العناكب، والعقارب هي من الحشرات بما أن شكل جسدها الخارجي متشابه، فجميعها تمتلك هيكل خارجي ملتحم ببعضه (وكذلك الحال بالنسبة للأنواع الأخرى من المفصليات)، إلا أنه عند فحصها عن قرب تظهر علامات الإختلاف الواضحة وأبرزها أن هذه الأنواع لا تمتلك ستة أرجل كما الحشرات البالغة. إن تاريخ سلالات المفصليات لا يزال حتى اليوم موضوع جدل ونقاش بين العلماء.

الحشرات الضاره والحشرات النافعه..الفرق بين الحشرات الضاره والحشرات النافعه..

الحشرات الضارة :
1- الأضرار المباشرة التى تسببها الحشرات الضارة للإنسان.

أ – المضايقة والإزعاج وامتصاص الدم والتطفل الداخلى والخارجى .
ب- نقل الأمراض الميكروبية المختلفة للإنسان .
2- الأضرار غير المباشرة التى تسببها الحشرات الضارة للإنسان:
أ – إهلاك المحاصيل . ب- الأضرار بالحيوانات المستأنسة . ج- إتلاف البيئة .
د- تكاليف المقاومة

الحشرات النافعة :

1- من الحشرات النافعة ما يحصل منه الإنسان على منتجات صناعية أو تجارية مثل الحرير من دودة القز والعسل من النحل وغير ذلك من منتجات .
2- تعتبر الحشرات مصدر غذاء للأسماك والطيور .
3- تقوم بعض الحشرات النافعة بإبادة غيرها من الحشرات الضارة ويعرف هذا النوع من المقاومة بالمقاومة البيولوجية.
4- منها ما يفيد بطريقة غير مباشرة بتلقيح المحاصيل .
5- تحسين التربة وتهويتها وزيادة خصوبتها وكذلك تساعد على التخلص من الرمم والنفايات وما بها من الميكروبات

علاقة الحشرات بالإنسان وصلة : لقد تسببت الروابط القوية بين الحشرات وبين الجنس البشرى والتي قامت منذ ظهور الإنسان على الأرض في دراسة علم الحشرات بغرض المحافظة على النافع منها والتخلص من الأنواع الضارة. الصفات العامة للحشرات : تتمـيز الحشـرات عن غيرها من الحيوانات المفصلية بما يأتى : ـ
1. الجسم في الطور البالغ مقسم إلى ثلاث مناطق هـى الرأس والصـدر والبطـن وكل من هذه المناطق مكون من عدة حلقات. 2. لها زوج واحد من قرون الاستشعار يتصل بالرأس. 3. لها ثلاثة أزواج من أرجـل المشـى تتصـل بالصدر (تسمى الحشرات سداسية الأرجل) يتصل كل زوج من الأرجل بالجهة البطنية لكل حلقة من حلقات الصدر.
4. لها زوج أو زوجان من الأجنحة تتصـل بالصدر من الجهة الظهرية وفى معظم الأحيان يكون للحشرة زوجان من الأجنحة يتصل زوج منها بالحلقة المتـوسطة للصدر ويتصل الثاني بالحلقة الأخيرة من الصدر وفـى الحالات الأخرى يكون لها زوج واحد فقط. 5. تتنفس الحشرات عن طريق القصبات الهوائية. أسباب نجاح الحشرات في البقاء : تعتبر الحشرات أكثر الكائنات تنوعا على وجه الأرض حيث تشكل نحو 58% من أنواع الكائنات الحية و72% من كل الحيوانات وتحتل الحشرات الآن بالقوة كل سطح اليابس وأينما وجدت فإنها تتفوق في العدد على كل الحيوانات الصغيرة ولا يجاريها في هذا غير مجموعة أخرى تنتمى إلى الحيوانات المفصلية وهى الحُلم في بعض البيئات. وقد تمكنت الحشرات من غزو أرجاء العالم جميعاً بقدرتها علـى المعيشة فـى مختلف البيئات ولمقدرتها على تخطى الصعـاب التي تفشل غيرها من الكائنات الحية على تحملها
ولذا فقد أصبحت الحشرات أكبر أقسام المملكة الحيوانية من حيث عدد أصنافها الذي يتعدى مليون نوع. ومن الأسباب التي أدت إلى نجاح الحشرات في البقاء : 1. جسمها مغطى من الخارج بطبقة كيتينية صلبة تحميها من أثر العوامل الخارجية.
2. صغر حجمها مما يمكنهـا من الهروب من الأخطار والوصول إلى الطعام في مخابئه مهما قلت كميته. 3. وجود الأجنحـة في بعضهـا مما يساعدها على الانتشار وتخطى الكثير من الصعاب. 4. ملاءمة أعضاء الجسم لأكثر من وظيفة كما في الأرجل التـى تستعمل للقبض على الفريسة (كما في فرس النبى) 5. عدم اقتصار معظم الأنواع على نوع واحد من الطعام فمعظم الحشرات كثير التنوع. 6. التطور وخاصة الكامل، ظاهرة تهيئ الحشرات لتخطى الأخطار المتنوعة. 7. الخصوبة العالية في الحشرات.

شركة مكافحة حشرات بالدمام شركة مكافحة حشرات بالدمام شركة مكافحة حشرات بالدمام شركة مكافحة حشرات بالدمام شركة مكافحة حشرات بالدمام شركة مكافحة حشرات بالدمام شركة مكافحة حشرات بالدمام شركة مكافحة حشرات بالدمام شركة مكافحة حشرات بالدمامشركة مكافحة حشرات بالدمام شركة مكافحة حشرات بالدمام شركة مكافحة حشرات بالدمام شركة مكافحة حشرات بالدمام شركة مكافحة حشرات بالدمام

Be Sociable, Share!

الكاتب watnya

watnya

التعليقات مغلقة