شركة رش مبيدات بالقطيف

0 watnya

شركة رش مبيدات بالقطيف

الشركة الوطنيه

0560602394

عندما نتكلم عن رش المبيدات فاننا لدينا افضل فريق متخصص فى مجال رش المبيدات بالدمام .. لان لدينا افضل شركة رش مبيدات بالقطيف .. الشركة الوطنيه  فالشركة لديها افضل المصل المسخدم فى مكافحة الحشرات شركة الوطنبيه

شركة-رش-مبيدات-بالقطيف

شركة رش مبيدات بالقطيف

ان خنافس الدعسوقة البالغة تتميز بعلامات من الأحمر و الأسود، أو الأصفر و الأسود، أو الرمادي و الأسود، و لكن الغالب هي حمراء وسوداء. اليرقات جسدها مجزّء ، ولونها يميل الى الرمادي المسود، و عليه علامات برتقالية؛ و تكون فعالة من آخر الربيع الى آخر الصيف.
الفائدة:
كلاً من البالغين و اليرقات تتغذى بشكل أساسي على المن الأخضر greenfly،  و لكنها تتغذى أيضاً على أصناف أخرى من الحشرات مثل: العث (mites)، الحشرة القرمزية scale insects، البق الدقيقي أو البق المغبّر mealybug، واليسروعات الصغيرة  (أو الجرارات)  caterpillars.

لكي تشجعها:
ازرع رقعة من نبات القرّاص (nettle) لكي تجذب بعض المنّ حول الحديقة،فهذا المنّ سيكون غذاء للدعسوقة فيما بعد. لا ترتب الحديقة كثيراً خلال الخريف، بل اترك بعض مخلفات النباتات اليابسة و جذوع الأشجار و الأغصان، لأجل ان تكون مكاناً مناسباً لهذه الحشرة خلال سباتها.  تجنب استخدام المبيدات.
2. الذبابة الحوّامة أو الطنّانة hoverfly

الشكل و الوصف:
الحشرات البالغة منها تشبه الدبابير أو النحل، و لكن لها زوج  واحد من الأجنحة فقط .تمتاز بالاندفاع بالطيران ثم الحوم حول الأزهار و ذلك بالصيف و الخريف. اليرقات اجمالاً تكون ذات لون أصفر او أخضر شبه شفاف، و تظهر ابتداءً من آخر الربيع .

الفائدة:
اليرقات  تتغذى بشكل أساسي على المن aphids ، فتأكلها بسرعة فائقة، بمعدل 50 حشرة من باليوم. بالإضافة الى ذلك هي تأكل حشرات العث  العنكبوتي التي تصيب  أشجار الفاكهة  spider mites، واليرسوعات الصغيرة.

لكي تشجعها:
ازرع أزهاراً تجذب الذبابات الحوامة البالغة، فهي توفر الرحيق و غبار الطلع لتلك الحشرات كي تتغذى عليها. من النباتات المستحب زراعتها و التي تجذب هذه الحشرة هي: الشبت dill  والشمار fennel وحشيشة الملاك angelica . تجنب استخدام المبيدات.

3-أسد المنّ- الحشرة الشبكية الجناح -Lacewing

الشكل و الوصف:
معظم أصناف هذه الحشرة  ذات الأجنحة الشبكية الرقيقة و العينان الكبيرتان، هي  ذات لون أخضر،  مع وجود بعض الأصناف ذات اللون البني.  اليرقة صغيرة ، ذات شعيرات، و كثيرة النشاط، وهي أيضاً ذات ألوان مختلفة ، انما غالباً تكون ذات لون بني فاتح، تظهر من آخر الربيع إلى منتصف الخريف. أحياناً هذه اليرقات تقوم بتثبيت بقايا و مخلفات فرائسها من المنّ التي تم امتصاصها على شعيراتها كنوع من التمويه camouflage كما يبدو لنا في الصورة أعلاه .

 الفائدة:
كل من الحشرة البالغة و اليرقة تتغذى بشكل أساسي على المنّ. بالإضافة إلى ذلك فإنّ  اليرقة تتغذى على بعض أنواع العث mites و الحشرة النطّاطة leaf hoppers و الحشرات القرمزية أو القشرية scale insects  و الجرارات ( اليرسوعات) .

لكي تشجعها:
ازرع بعض النباتات التي تجذب هذه الحشرة، مثل لسان الثور borage، و نبتة عنبر سلطان Centuria و الشبت dill.  . أهم شيء ، تجنب استخدام المبيدات، فحتى العضوية منها تضر بهذه الحشرة النافعة.

4- الخنافس الأرضية و الجوّالة: Ground Beetles & Rove Beetles

الشكل:
الخنافس الأرضية، كما يتبين لكم في الصورة، هي خنافس ذات لون أسود قاتم، ذات أرجل  وقرون اسشعار طويلة. قليل منها يطير. أما الخنافس الجوّالة Rove Beetles  فهي أكثر طولاً من الخنافس الأرضية، و تشبه حشرة “أبو مقص” earwig. هذه الخنافس تظهر طوال العام.

الفائدة:
كل من الصنفين من هذه الخنافس هي مفترسات مهمة للحلزونات.  كما أنها تأكل بيوض ويرقات الذبابة التي تصيب جذور الملفوف والجزر root flies ، كما تأكل المنّ الذي يصيب جذور الخس  root aphids .

لكي تشجعها:
هذه الختافس تعيش تحت التراب، و المخلفات و جذوع الأشجار، و الأحجار. انها تعيش في أي مكان مظلم و رطب. لذلك عليك أن تعتني  بالتربة دون ان تزعج هذه الخنافس أو تعرّضها للاضطراب.  استعمل أغطية للتربة mulches، و بعض النباتات التي تزرع كغطاء للأرض groundcovers. اترك في حديقتك بعض من البلاطات القديمة و الأخشاب، لتكون كمأوى  وملجأ لهذه الخنافس.

أخيراً، لا تنسى اجتناب استعمال المبيدات الكيماوية.

يبقى أن نقول اننا سنتناول الجزء الثاني من  مجموعة من اللافقريات، في مرة أخرى، ان شاء الله.

تنظيف المنزل نظافة تامة
حفظ قاذورات المنزل وسائر الفضلات في صندوق للقمامة محكم الغطاء مع مراعاة تطهير الصندوق بين فترة وأخرى.
تجديد هواء غرف المنزل وخزانة الطعام.
سد الثقوب والشقوق بالأسمنت أو الجبس .
تنظيف الأطباق القذرة وأواني الطهي بعد استعمالها مباشرة.
وضع شباك أو ستائر أو سلك على النوافذ والأبواب.
عدم ترك فضلات الطعام على المائدة أو في خزانة الطعام.
إبادة الحشرات المنزلية:
الحشرات المنزلية قد تصبب إزعاجًا شديدًا لأفراد الأسرة وقد تعرض صحتهم للخطر لذا تسعى كل ربة أسرة إلى التخلص من هذه الحشرات وتعتبرها عدوًا خطيرًا. وفيما يلي نتعرف على أخطر هذه الحشرات وأكثرها انتشارًا ونبين كيفية التخلص منها.

الذباب:
الذبابة حشرة تنقل التيفود والكوليرا والرمد الصديدي. ويباد الذباب بالطرق التالية:

يرش على أرض المطبخ ليلا أحد المبيدات وتكنس الأرضية في الصباح.
ترش السموم القاتلة للحشرات على النوافذ وفي الجهات التي يكثر فيها الذباب.
تستعمل الأوراق اللاصقة أي التي عليها ورنيش الذباب وتوضع في مكان تواجد الذباب بكثرة، وتترك فيتجمع الذباب عليها ويلتصق ويباد بإحراق الورقة.
استعمال مبيدات الرش بعد أن يتم غلق النوافذ والأبواب ثم يجمع ويحرق.
البعوض:
يكثر البعوض في الجهات الرطبة وفي مناطق البرك والمستنقعات، وينقل الكثير من الأمراض الخطرة كالحمى الصفراء والملاريا وتتم إبادته بالطريقة التالية:

صب زيت البترول)النفط) في بالوعات تصريف المياه وخصوصا في الصيف.
بادته بتدخين المنزل بغاز ثاني أوكسيد الكبريت وهذه العملية تحتاج إلى حذر.
استعمال مبيدات الرش بعد أن يتم غلق النوافذ والأبواب.
الصراصير:
تنقل السرطان. و لإبادة الصراصير يتبع ما يلي:

سد فوهة البالوعات والمراحيض في الليل بقطعة من البلاط وغيره.
صب المحاليل السامة أو البترول في فتحات البالوعات والمراحيض ثم يصب عليها الماء في الصباح.
إلقاء كرات من الدقيق المعجون بالمبيدات الحشرية في المكان الذي تكثر فيه الصراصير وفي أماكن بعيدة عن متناول يد الأطفال.
النمل:

يزال الفتات وبقايا الأطعمة من على الموائد أو خزانة الطعام.
توضع أرجل الموائد أو الخزانات في أوان صغيرة بها ماء عليه طبقة من زيت البترول.
ترش الشقوق التي يأوي إليها النمل بمسحوق مبيد حشري.
العثة:

يتم تعريض الملابس الصوفية والفراء والبطانيات والسجاد للهواء وتنظف تنظيفا جيدا بالفرشاة لإزالة البويضات أو الديدان الصغيرة، ثم تحفظ بعد ذلك في صناديق نظيفة أو داخل علب كرتونية محكمة الغطاء ومعها قليل من النفتالين . أو قطع الصابون من الصابون ذو الرائحة الطيبة أي المعطر.
للمحافظة على الملابس من العثة يجب تعليق أكياس صغيرة محتوية على قليل من النفتالين أو قطع الصابون .
الفئران:

الفئران تنقل الطاعون، ويتم التخلص منها باستعمال المستحضرات السامة الجاهزة للقضاء على الفئران، واستعمال مصائد الفئران بوضعها تحت المنضدة أو قريبًا من الحائط، بعيدًا عن الممرات.
تتم إبادة الفئران باستعمال المصائد التي يوضع فيها الطعم، ويجب الحذر من لمسها كثيرا لأن الفئران تشم رائحة الإنسان بسرعة فتمتنع عن دخولها.
يوضع عشب البابونج البري في الأماكن التي تسكنها الفئران فتهرب من رائحته لأنها تكرهها.
القمل:
تنقل التيفود، ويتم التخلص منها بدهن الشعر بمرهم الزئبق بعد غسل الرأس بالماء الساخن والصابون، مرة كل ثلاثة أيام، وتستمر هذه العملية لمدة عشرين يومًا، أو يدلك الشعر بحوالي ملعقة شاي من بودرة تحتوى على مادة(د.د.ت) كل ثمانية أو عشرة أيام.

ويباد قمل الملابس برش الملابس على ظهرها ببودرة تحتوى على مادة (د.د.ت) بنسبة 10% وتترك أربعًا وعشرين ساعة تقريبًا، ثم تُغْسَل ويُغْلَى القطن الأبيض منها وتُكْوَى، مع مراعاة كثرة تعريض المفروشات لأشعة الشمس.

البراغيث:
حشرة البراغيث تنقل الطاعون حيث ينتقل عن طريقها من الفئران والقطط والكلاب إلى الإنسان، ويتم التخلص منها بعرض المفروشات لحرارة الشمس القوية جدًّا، واتباع أساليب النظافة التامة، واستخدام المبيدات

 شركة رش مبيدات بالقطيف  شركة رش مبيدات بالقطيف  شركة رش مبيدات بالقطيف  شركة رش مبيدات بالقطيف  شركة رش مبيدات بالقطيف  شركة رش مبيدات بالقطيف  شركة رش مبيدات بالقطيف  شركة رش مبيدات بالقطيف  شركة رش مبيدات بالقطيف  شركة رش مبيدات بالقطيف  شركة رش مبيدات بالقطيف  شركة رش مبيدات بالقطيف  شركة رش مبيدات بالقطيف  شركة رش مبيدات بالقطيف  شركة رش مبيدات بالقطيف  شركة رش مبيدات بالقطيف  شركة رش مبيدات بالقطيف  شركة رش مبيدات بالقطيف  شركة رش مبيدات بالقطيف 

Be Sociable, Share!

الكاتب watnya

watnya

التعليقات مغلقة